Not known Factual Statements About المرأة

Wiki Article

قتل أو انتحار نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، يعكس خللًا في التربية الأسرية، لدى قطاع من شبابنا، الأبناء لبعض ذوي النفوذ والسلطة أو الثروة، الذين تسكنهم طبقية بغيضة، ومظهرية فارغة القيمة.

وفي حديثه خلال اجتماع اليوم، قال السيد شاهد إن قراره بعقد ذاك الاجتماع استند إلى الحاجة الملحة لجعل المساواة بين الجنسين في الصدارة، حيث لا يزال هناك الكثير من العمل لتفكيك إرث النظام الأبوي.

ولا يمكن هزيمة هذا الفيروس في بلد واحد أو في بعض البلدان دونا عن غيرها. لهذا أقف لدعم نداء الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التضامن.

والمُلاحظ، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مثلاً، أنّ ربع النساء اللائي يرغبن في تأجيل الحمل أو وقفه لا يستعملن أيّة وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة.

إلا أنها في ذات الوقت قلقة على من سيتبقى من أهلها إن استطاعت هي الخروج من القطاع.

قدمت النساء عدة إسهامات في العلوم والأدب والفن ومنها بالمجال الطبي وفي عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة الأطباء».

كان وراء انتشار ارتداء الحجاب والجلباب والنقاب بشكل متزايد في العقود الأخيرة، بل تعدى ذلك إلى انتشار التأويل الأكثر محافظة للفكر الديني أيضا، لا المظاهر الدينية فقط.

أبطل الإسلام ما كان عليه كثير اقرأ أكثر من الأمم -عربا وعجما- من حرمان النساء من التملك والميراث أو التضييق عليهن في التصرف فيما يملك، واستبداد الأزواج بأموال المتزوجات منهن، فأثبت لهن حق التملك بأنواعه المشروعة، فشرع الوصية والإرث لهن كالرجال، وأعطاهن حق البيع والشراء والإجارة والهبة والإعارة هنا والوقف والصدقة والكفالة والحوالة والرهن وغير ذلك من العقود والأعمال ويتبع ذلك حقوق الدفاع عن مالها كالدفاع عن نفسها، بالتقاضي وغيره من الأعمال المشروعة.

أدت هذه التغيرات في القوى العاملة إلى تغيرات في مواقف النساء في العمل والمجتمع.

المزيد بيان هيئة الأمم المتحدة للمرأة بشأن الوضع في إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة

الموارد » الأخبار سيناريوهات اقرأ أكثر الاستعداد التواصل الاجتماعي أسئلة وأجوبة

كما المرأة يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج من خلال هذا الرابط على موقع يوتيوب.

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل تكلفة من الصواريخ

تغيّر كل شيء هنا في صباح السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، "صحينا لقينا صواريخ بتطلع، انصدمنا قلنا إيش في"، استمرت الحرب أكثر بكثير مما كانت تتوقع علا، "حكينا أسبوع أسبوعين بتخلّص.. لكن كل شي بدأ يتدهور".

Report this wiki page